منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصرييييحااات كثيرة حول الأسطول ولكن أين نحن؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero
سوري عزيز
سوري عزيز
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: تصرييييحااات كثيرة حول الأسطول ولكن أين نحن؟؟؟   الإثنين مايو 31, 2010 3:51 pm

اعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاثنين في كمبالا عن "صدمته" حيال الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية المتوجه الى قطاع غزة و"دان اعمال العنف" التي اوقعت 19 قتيلا و26 جريحا، بحسب تلفزيون اسرائيلي .

من جانب آخر حذرت إسرائيل مواطنيها اليوم الاثنين من السفر إلى تركيا في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" التضامني المتجه إلى قطاع غزة.


قال نائب رئيس الوزراء التركي في مؤتمر صحفي أن تركيا ستلغي ثلاث مناورات عسكرية مشتركة مزمعة مع إسرائيل احتجاجا على اقتحام قوات كوماندوس إسرائيلية سفن المساعدات، وأعلن وزير الخارجية التركي بأن (أردوغان) سيعود لتركيا قاطعاً زيارته لأمريكا


اتهمت الحكومة الاسرائيلية أفراد الاسطول المؤيد للفلسطينيين الذي كان متجها الى غزة بانه "بادر الى بدء اعمال العنف" التي اوقعت عشرة قتلى على الاقل بين الركاب بحسب الجيش الاسرائيلي.


وقال الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لوكالة فرانس برس "لقد بادروا الى بدء اعمال العنف".


وتابع ريغيف "للاسف لقد تعرضوا لهجوم عنيف جدا من قبل ركاب السفينة بقضبان حديدية وسكاكين واطلاق نار بالرصاص الحي".


وبحسب الجيش الاسرائيلي قتل اكثر من عشرة ركاب الاثنين حين هاجم كوماندوس اسرائيلي الاسطول المتجه الى غزة في المياه الدولية فيما قالت منظمة غير حكومية تركية مشاركة في العملية الانسانية ان 15 قتيلا سقطوا "غالبيتهم من الاتراك".


اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن اجتماعا استثنائيا للجامعة سيعقد غدا للبحث في الخطوات التي ستتخذ بعد الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار على غزة.


وقال موسى من الدوحة حيث يشارك في اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي ان "الاجتماع (الاستثنائي) سيعقد الثلاثاء في القاهرة من اجل تبني موقف عربي موحد".


واعتبر ان الهجوم الاسرائيلي "يمثل رسالة جديدة، رسالة قوية جدا من اسرائيل وهي انها لا تريد السلام".



تجمع مئات الاشخاص أمام مبان دبلوماسية اسرائيلية في اسطنبول وانقرة احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي الدامي على اسطول الحرية الذي ينقل ناشطين ومساعدات الى قطاع غزة ويضم سفنا تركية، على ما افاد صحافي في فرانس برس.


وفي اسطنبول تجمع حوالى 400 متظاهر امام القنصلية الاسرائيلية مرددين شعارات معادية لاسرائيل.


وانتشرت اعداد كبيرة من قوات الشرطة قبل الظهر في الموقع ولم تحصل حوادث مهمة واكتفى بعض المتظاهرين بالقاء زجاجات بلاستيكية في اتجاه المبنى.


وفي انقرة تظاهر اقل من مئتي شخص امام مقر السفير الاسرائيلي الذي انتشرت قوات من الشرطة لحمايته.



قال وزير الخارجية الفرنسي بأنه (مصدوم بشدة) بسبب التصرفات الإسرائيلية إزاء قافلة سفن المساعدات المتجهة لقطاع غزة كما دعى لتحقيق.


من جهة اخرى وصفت السويد الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان يحاول كسر الحصار عن قطاع غزة بانه "غير مقبول بتاتا" واستدعت السفير الاسرائيلي في ستوكهولم لابلاغه بذلك كما اعلنت الخارجية السويدية.


استدعت اليونان بشكل عاجل السفير الاسرائيلي في اثينا لمطالبته بـ"معلومات فورية" بشأن امن المواطنين اليونانيين المشاركين في اسطول الحرية المتوجه الى غزة بعد شن الجيش الاسرائيلي هجوما عليه، وفق ما اعلنت وزارة الخارجية اليونانية.


وافادت الخارجية في بيان أن امين عام الوزارة استدعى السفير الاسرائيلي في اليونان علي يحيى على ان يستقبله مساعد الوزير للشؤون الخارجية ديمتريس دروتساس في الساعة السابعة بتوقيت غرينتش .


وطالبت الوزارة السفارة الاسرائيلية ب "معلومات فورية بشأن امن المواطنين اليونانيين الذين كانوا على متن السفن .. وشددت على ضرورة اتخاذ الاجراءات الضرورية لحماية امنهم".



طلبت سوريا اليوم عقد اجتماع طاريء لجامعة الدول العربية لمناقشة ما وصفته بالعدوان الإٍسرائيلي على قافلة سفن المساعدات الدولية المتجهة لغزة.

وقالت وكالة الأنباء السورية "تقدمت سوريا عبر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية يوسف أحمد بمذكرة رسمية للجامعة العربية تدعو إلى اجتماع فوري لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة."



اعلن "تلفزيون الاقصى" التابع لحركة حماس اصابة رائد صلاح زعيم الحركة الاسلامية في اسرائيل بجروح "خطرة" خلال الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية.


من جهة اخرى، قالت قناة الاقصى ان المحامي والاستاذ الجامعي اللبناني هاني سليمان جرح ايضا في الهجوم، وسليمان عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي العربي والعضو المؤسس في المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار على غزة، كان منسق سفينة الاخوة اللبنانية لكسر الحصار على غزة التي انطلقت من طرابلس في شمال لبنان.


وكانت اسرائيل منعت هذه السفينة من الدخول واعتقلته مع عدد من ركابها مطلع شباط/فبراير 2009 لوقت قصير.



أعلن محمد كايا رئيس هيئة الاغاثة التركية في غزة الاثنين سقوط "15 شهيدا على الاقل" معظمهم اتراك في الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية التي تنقل ناشطين ومساعدات لقطاع غزة، من جانبه دان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الاثنين الهجوم الاسرائيلي الدامي ووصفه بانه "مجزرة" معلنا الحداد ثلاثة ايام في الاراضي الفلسطينية.


دعا رئيس الوزارء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية الاثنين الى إضراب شامل في الضفة الغربية وقطاع غزة ووقف المفاوضات بكل اشكالها مع اسرائيل بعد مهاجتها ناشطين ينقلون مساعدات الى القطاع المحاصر منذ 2007.


وقد اعلنت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية كان موجود في إحدى سفن كسر الحصار على غزة وهو أحد المصابين وقد وصلت أنباء إصابة الشيخ صلاح إلى مدينته، أم الفحم، في منطقة المثلث وأن الشرطة رفعت حالة التأهب في المدينة ومحيطها تحسبا من احتجاجات السكان.


ورفعت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستنفار في جميع أنحاء البلاد تخوفا من تظاهرات واحتجاجات على اعتراض سفن كسر الحصار على غزة.


وقد دعت حماس الى "انتفاضة" أمام السفارات الاسرائيلية كرد على الهجوم الاسرائيلي.


يشار إلى أن بين النشطاء على متن سفن كسر الحصار على غزة يتواجد عدد من الشخصيات العربية من عرب 48 وبينهم عضو الكنيست حنين زعبي من حزب التجمع الوطني الديمقراطي ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل محمد زيدان.


كما نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني أن سلطة السجون استعدت لاستقبال المتضامنين الذين كانوا على متن سفن الأسطول.


وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني أنه تم نقل الجنود الثلاثة إلى المستشفى ، مشيرة إلى أن إحدى الإصابات خطيرة والثانية متوسطة والأخيرة طفيفة.




ذكرت وسائل إعلام تركية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين أن الهجوم الاسرائيلي على أسطول الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 60 شخصا حتى الآن.


كما ذكر مراسل الجزيرة في اسطنبول أن اجتماعا طارئا لكبار المسئولين في تركيا يعقد حاليا لبحث الموقف من الهجوم على الأسطول ، وأضافت أن الخارجية التركية استدعت السفير الاسرائيلي في أنقرة .


وأكد مراسل القناة المصاحب للأسطول قبل أن ينقطع الاتصال معه أن البحرية الاسرائيلية هاجمت السفن في المياه الدولية مدعومة جوا كما استخدمت الرصاص والغاز المسيل للدموع في الهجوم.


وذكر مسؤلون اسرائيليون لوكالة الأنباء الألمانية أن الجيش الاسرائيلي اتصل بمنظمي الأسطول وطلب منهم إتباع زوارق البحرية الاسرائيلية إلى ميناء أشدود (130 كلم شمال قطاع غزة) أو العودة إلى موانئ الانطلاق إلا أن السفن قررت المضي إلى قطاع غزة.


وكان الأسطول الذي يضم 700 ناشط وعشرة ألاف طن من المساعدات قد انطلق من قبرص بعد ظهر يوم أمس أملا في أن تنجح محاولته في كسر الحصار الاسرائيلي المشدد المفروض على القطاع .


كما منعت الرقابة العسكرية الاسرائيلية نشر إي معلومات عن القتلى والجرحى الذين نقلوا إلى مستشفيات اسرائيلية بعد الهجوم الاسرائيلي على "أسطول الحرية" الذي ينقل ناشطين ومساعدات إلى قطاع غزة، على ما أفادت الإذاعة العامة الاسرائيلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تصرييييحااات كثيرة حول الأسطول ولكن أين نحن؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: انتمي الى سوريا :: منتدى المناقشة-
انتقل الى: