منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آخر أخبار بطولة رولاند غاروس للتنس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero
سوري عزيز
سوري عزيز
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: آخر أخبار بطولة رولاند غاروس للتنس   الأحد مايو 30, 2010 7:28 pm

باريس (ا ف ب) - تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الى الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الاسترالي ليتون هويت الثامن والعشرين 6-3 و6-4 و6-3 السبت.
ويلتقي نادال في ثمن النهائي مع البرازيلي توماس بيلوتشي الرابع والعشرون الفائز على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الرابع عشر 7-6 (7-4) و6-2 و6-4.
والفوز هو السادس لنادال على هويت 4 منها في رولان غاروس بالذات، والخامس في آخر 6 مواجهات بينهما، محققا فوزه الثامن عشر على التوالي على الملاعب الترابية هذا الموسم وال172 في 176 مباراة على الارضية المفضلة لديه منذ 2005، فيما كان الفوز حليف الاسترالي حتى قبل 6 سنوات من الان حين لم يكن الاسباني ناضجا بعد.
واستولى هويت على الارسال الاول لنادال الباحث عن استعادة اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي لغريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر بعد ان توج به لاربعة اعوام على التوالي، ورد الاخير التحية بمثلها مدركا التعادل 1-1، ثم احرز شوطين آخرين بعدما كسر ارسال الاسترالي مجددا وتقدم 4-1، وانهى المجموعة الاولى 6-3 في 43 دقيقة.
وصمد هويت في المجموعة الثانية حتى الشوط الثامن (4-4) قبل ان يخسر ارساله والمجموعة 4-6.
وفي المجموعة الثالثة، كان نادال سباقا الى كسر ارسال هويت الذي رد له التحية وعادل 1-1، ثم كرر الاسباني السيناريو في الشوط السابع وتقدم 4-3 ثم في التاسع وانهى المجموعة كما الاولى 6-3 والمباراة.
وقال نادال بعد الفوز "انه لاعب كبير كنت ارغب بمشاهدته دائما عندما كان في قمة مستواه قبل سنوات، وباللعب ضده الان.
اني العب بشكل جيد وهذا اختبار مهم بالنسبة الي، والفوز بثلاثة مجموعات امر جيد ايضا".
ويملك نادال المنتشي من احراز لقبه الثالث في مدريد الاسبوع الماضي والثامن عشر في دورات الماسترز منفردا بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الاميركي اندريه اغاسي، فرصة ازاحة فيدرر عن صدارة تصنيف المحترفين في حال فوزه بلقب رولان غاروس وفشل السويسري في بلوغ دور الاربعة.
وتأهل الاسباني فرناندو فرداسكو السابع الى ثمن النهائي بعد فوز مثير على الالماني فيليب كولشرايبر الثلاثين 2-6 و6-3 و6-3 و6-7 (1-7) و6-4، فيما خرج الاسباني الاخر خوان كارلوس فيريرو السادس عشر وبطل 2003 على يد الاميركي روبي جينبري 5-7 و3-6 و6-3 و6-2 و4-6.
لدى السيدات تأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة الى الدور ثمن النهائي بفوزها الاوكرانية الونا بوندارنكو السابعة والعشرين 6-4 و7-6 (7-3).
وتلتقي يانكوفيتش في الدور المقبل مع السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا الثالثة والعشرين التي تغلبت على البلجيكية يانينا فيكماير السادسة عشرة 7-5 و6-3.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آخر أخبار بطولة رولاند غاروس للتنس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: اتسلى و انبسط :: الرياضة-
انتقل الى: