منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عناوين المواقع الالكترونية باللغة العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tony hanna
سوري
سوري
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 23
الموقع : freemediaonline.page.tl

مُساهمةموضوع: عناوين المواقع الالكترونية باللغة العربية   الثلاثاء مايو 11, 2010 4:04 pm





قالت هيئة الانترنت للأسماء والأرقام المخصصة آيكان إنه بات من الممكن كتابة عناوين المواقع الالكترونية كاملة بالأحرف العربية اعتبارا من أمس.
وأضافت الهيئة في رسالة نشرتها على شبكة الإنترنت أنه للمرة الأولى في تاريخ الإنترنت ستستخدم أحرف غير لاتينية في الجزء الأخير من عنوان الموقع مشيرة إلى أن السعودية ومصر والامارات هي الدول الأولى التي حصلت على الترخيص بكتابة أسماء مواقع من اليمين إلى اليسار بالكامل.
وأضافت الهيئة أن دولا اخرى ستحصل قريبا على الإذن باستخدام أحرفها الخاصة لكتابة عناوين المواقع وأن من بين اللغات التي ستستفيد من هذا التقدم الصينية والسنهالية والتايلاندية.
وأوضحت الهيئة أن اكثر من نصف مستخدمي الانترنت البالغ عددهم 6ر1 مليار يستخدمون لغات لا تعتمد بكتابتها على الأحرف اللاتينية وأن العربية من أكثر اللغات استخداما على شبكة الانترنت حاليا.
بدوره اعتبر رئيس مجلس إدارة الهيئة بيتر دنغايت ثراش أن هذا التغيير التقني هو الاكبر منذ اختراع الإنترنت قبل أربعين عاما.
وكانت أسباب تقنية تحول دون امكانية استخدام احرف غير لاتينية في نهاية العناوين وان كان العنوان يتضمن في بدايته أحرفا أخرى.
يذكر أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة الآيكان منظمة غير ربحية تم تأسيسها دوليا لتتولى مسؤولية توزيع مجالات العناوين في بروتوكول الإنترنت وتخصيص معرفات البروتوكول وإدارة نظام سجلات المواقع العامة عالية المستوى وسجلات المواقع عالية المستوى لرمز الدولة كما أنها تضطلع بمسؤولية وظائف إدارة نظام الخوادم المركزية.
وتتولى الآيكان مسؤولية تنسيق إدارة العناصر الفنية في نظام أسماء المواقع وذلك لضمان تيسير الإتصال على نطاق العالم بحيث يتسنى لجميع مستخدمي الإنترنت إيجاد العناوين الصحيحة وتقوم الآيكان بذلك عن طريق مراقبة توزيع المعرفات الفنية المستخدمة في عمليات الإنترنت وتخصيص أسماء المواقع العليا مثل انفو وكوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freemediaonline.page.tl
 
عناوين المواقع الالكترونية باللغة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: القسم التكنولوجي :: الحاسوب و الانترنت-
انتقل الى: