منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلاتر :لم أقل أن محمد بن همام لا يصلح لإدارة الفيفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero
سوري عزيز
سوري عزيز
avatar

عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: بلاتر :لم أقل أن محمد بن همام لا يصلح لإدارة الفيفا   الإثنين أبريل 26, 2010 8:41 pm

اعتبر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خطوة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات، بتخصيص استثمارات قيمتها 50 مليون درهم لتطوير اندية الهواة ، بالخطوة الايجابية بإعتبارها ستساهم في تعزيز وضع 13 ناديا.
وقال بلاتر خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الاثنين فى دبى :" ان كرة القدم هي مدرسة حياة، مبرهنا عن امتلاك الامارات لمجموعة رائعة من اللاعبين الشباب.
واضاف :" تأهل منتخب الامارات الاول الى نهائيات كأس الامم الاسيوية ، وقد يقال انه وقع في مجموعة صعبة، وارى ان المنتخبات الاخرى بدورها وقعت في مجموعة صعبة خاصة وانها ستواجه منتخب الامارت.
وتطرق رئيس الاتحاد الدولي في كلمته الى استضافة الامارات لكأس العالم للاندية قائلا :"النسخة الاولى التي اقيمت العام الماضي، كانت ناجحة بكل المقاييس، سواء تنظيميا أو فنيا أو اعلاميا، وانا ارى ان التنافس في النسخة المقبلة سيكون أكثر قوة مع سعي كل الفرق المتأهلة الى تقليص الفوارق التي تفصل بينها وبين بطلي الليبرتادوريس وبطل اوروبا.
واعترف بلاتر ان الامارات بلد صغير من حيث عدد السكان، لكنها بلد مهم جدا، وهناك رغبة كبيرة لدى المسؤولين في التطور والوصول الى الريادة في كرة القدم، وهذا ما يمكن ان نلمسه بوضوح من خلال ما شهدناه في النسخة الاولى من مونديال الاندية وما سنلمسه في النسخة الثانية.
وأوضح :"عندما تكون غنيا لا تتحدث عن أزمة مالية، فلو نظرنا الى الخلف وكيف كان الاتحاد الدولي سابقا، وما وصل اليه اليوم يمكن ان نعترف بصراحة اننا قطعنا خطوات جبارة وكبيرة جدا.
وتابع" طورنا عمل الاتحاد الدولي من خلال الشركاء، ومن خلالهم يمكن ان نسهم في تطوير الكرة في كل مكان، دون ان ننسى الدور الاساسي لشبكات التلفزة التي كان لها الدور الكبير في تعزيز ميزانية الاتحاد الدولي من خلال عقود شراء البطولات التي ينظمها الفيفا.
وقال ان كرة القدم هي منتج مربح حاليا، فهي تعطي للحياة الشغف والحب والاحاسيس ، وتكمن روعتها في انه لا يمكن ان تعرف نتيجة اللقاء الا بعد نهايته.
واوضح :"الدخل الذي يحظى به الفيفا 70% من دخل الاتحاد الدولي من التلفزيونات ، 25 % من عقود الرعاية، و5 % من امور مختلفة، مشيرا الى ان دخل الفيفا حاليا 3،4 بليون دولار.
وتابع 70 % من الدخل يصرف على تطوير كرة القدم، وعلى الامور الادارية وعلى اقامة منافسات الفئات العمرية وبطولات الصالات والكرة الشاطئية، بينما لو نظرنا الى اوروبا نجد ان 80 % من دخل مسابقة دوري ابطال اوروبا تعود الى الاندية الغنية، مما يسهم في زيادة الغني غنى.
وأعترف بلاتر ان الفيفا سيقوم بمنح 200 الف دولار لكل اتحاد وطني، كما سنعمل على تطوير الاتحادات من خلال مشروع الهدف، لذا يمكن ان أقول اننا مرتاحون وفي أمان لكننا لسنا اغنياء.
وعن علاقته مع القطري محمد بن همام بعد الخلاف الذي نشب بينهما في الفترة السابقة، قال رئيس الاتحاد الدولي :" لقد قابلت ابن همام في قطر امس، و تحدثنا على هامش مباراة نهائي كأس ولي العهد لمدة 5 دقائق، كما كان هناك جلسة في المطار.
وقال:" يبدو ان هناك من يريد بناء قصة سلبية، أو هناك معلومات خاطئة، لم أقل مرة انني ضد ترشح ابن همام الى رئاسة الاتحاد الدولي، أو انه لا يصلح لهذا المنصب".
ومضى يقول لن اتحدث حاليا عن انتخابات رئاسة الفيفا، ولا وقت لدي للتفكير في هذا الامر، كل تركيزي ينصب حول نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا، ويمكن ان تسألوني عن انتخابات الفيفا في ديسمبر /كانون الاول المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بلاتر :لم أقل أن محمد بن همام لا يصلح لإدارة الفيفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: اتسلى و انبسط :: الرياضة-
انتقل الى: