منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «مرسيدس SLS AMG» صياغة عصرية لأيقونة الخمسينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tony hanna
سوري
سوري
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 22
الموقع : freemediaonline.page.tl

مُساهمةموضوع: «مرسيدس SLS AMG» صياغة عصرية لأيقونة الخمسينات   الإثنين أبريل 19, 2010 6:39 pm

يُعد طراز SLS AMG أول طراز من مرسيدس - بنز يُصمم بالكامل من قِبل الفرع الرياضي AMG، ويتميز بتقنيات هندسية وتصميمية متطوّرة، مثل الهيكل «سبايس فرام» المصنوع من الألومينيوم المتين والخفيف الوزن في آن واحد، والأبواب المجنّحة التي تُفتح إلى أعلى بزاوية واسعة.



وهو بالتالي يجمع بين التصميم الكلاسيكي والعصري في قالب واحد مع الاستعانة بملامح الأيقونة الكلاسيكية 300 SL، إلى لمسات رياضية متفرّدة أبرزها المحرك الذي يولد قدرة 571 حصاناً.

تجمع SLS AMG السوبر رياضية بين التصميم الكلاسيكي والعصري، صورة يمكننا متابعتها عند غطاء المحرّك الطويل والمؤخّر القصير وقاعدة العجلات الطويلة المعتمدة وأبواب الأجنحة التي تُفتح إلى أعلى بزاوية واسعة وفتحات التهوئة الجانبية الضخمة خلف العجلات الأمامية، ومخرجي العادم المُدمجين بالصادم الخلفي، فضلاً عن العجلات الكبيرة قياس 19 أو 20 بوصة، وشبك التهوئة الأمامي الكبير الذي يتوسّطه شعار نجمة مرسيدس - بنز، وفتحات التهوئة الإضافية بالصادم الأمامي وغطاء المحرّك، وهي كلها لمسات كلاسيكية تعود إلى أيقونة الخمسينات.

كذلك يبلغ الطول الإجمالي لطراز SLS AMG 4638 ملم، العرض 1939 ملم، والإرتفاع 1262 ملم. ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2680 ملم.

وتتجسّد أبرز التقنيات التصميمية المُعتمدة بديناميكية الخطوط عموماً، وهي ثمرة أبحاث ودراسات متعلقة بالأنفاق الهوائية، والتصميم العصري للمصابيح الرئيسة فئة «بي كزينون» المتأقلمة، وأيضاً الخلفية العاملة بأضواء «LED». كما أستعين بهيكل مصنوع من الألومينيوم «سبايس فرام»، عوضاً عن الهيكل الذي يعتمد على الفولاذ التقليدي، ما أدى إلى الحصول على وزن إجمالي مقداره 1620 كلغ.


مقصورة رياضية

صمم مهندسو مرسيدس مقصورة شبيهة بتلك التي نجدها في الطائرات خصوصاً على مستوى لوحة القيادة الأنيقة التي تُضفي انطباعاً معزّزاً بالرحابة والنَفَس الرياضي. كذلك نال الكونسول الوسطي الممّتد لمسات الألومينيوم وألياف الكربون. وقد ثُبتت عليه وجُعلت في متناول يد السائق، وحدة التحكّم في القيادة AMG Drive Unit التي تتيح الاختيار بين وضعيات مختلفة للقيادة، فضلاً عن علبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب. كذلك تسمح الأبواب المجنّحة التي تُفتح بزاوية واسعة الدخول إلى المقصورة والخروج منها بسهولة.

كما نالت هذه المقصورة مقاعد رياضية مصنوعة من ألياف الكربون خفيفة الوزن وشديدة المتانة، وهي مكسوة بالجلد الفاخر مثل المقوّد ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات، إضافة إلى مُكيّف عالي الفعالية يُمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً ونظام صوتي متطوّر، مع إمكان قراءة ملفات MP3 وأسطوانات مُدمجة... وتبلغ السعة في صندوق التحميل 176 ليتراً.

وعلى مستوى السلامة والأمان، زودت SLS AMG بهيكل صلب مع ألواح قابلة للإلتواء تمتص الصدمات وتبعدها عن مقصورة الركاب، ووسائد هوائية أمامية مزدوجة درجات الانتفاخ وجانبية، وأخرى مُخصّصة لأرجل الركاب، فضلاً عن مساند الرأس النشطة، التي تحول دون التواء العنق عند حوادث الاصطدام العنيفة، وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت.


571 حصاناً بتصرفك ساعة تشاء

زودت SLS AMG بمحرّك فئة V8 سعة 6.3 ليترات، يولّد قدرة 571 حصاناً عند 6800 د.د، وعزم 650 نيوتن متر عند 4750 د.د. كما يتّصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية. كما تبلغ نسبة القوة للوزن 2.84 كلغ/حصان، ما يُترجم بتسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3.8 ثانية، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 317 كلم/س (مُحدّدة إلكترونياً). ويتميّز هذا المحرك بتحقيقه معدّلات استهلاك لافتة للوقود، من خلال استهلاك 13.2 ليتر لكل 100 كلم.

ويشار إلى أن علبة التروس تمكّن الانّتقال من نسبة إلى أخرى في أقل من 100 مللي ثانية، مع إمكان اختيار أربع وضعيات قيادة مختلفة ومنها C «الاقتصادية» و S «الرياضية» وS+ الرياضية بامتياز وM «اليدوية»، لتتلاءم مع طبيعة الطرق وظروف القيادة المتبدّلة.

كذلك نالت هذه السيارة الرياضية نظام التحكّم الديناميكي بالثبات ESP، نظام مانع الانزلاق الكبحي ABS، نظام مساعد الكبح عند الطوارئ إضافة إلى إمكان الاستعانة بمكابح مصنوعة من السيراميك، والتي يعود إليها خفض الوزن الإجمالي عموماً. وتتميز بمقاومتها العالية للحرارة الناجمة عن الكبح التي تفوق 1000 درجة، إلى جانب طول عمرها مقارنة بأقراص الكبح المعدنية التقليدية. أما نظام التعليق الرياضي المكون من الألومينيوم لوزن أخف، فقد جاء على هيئة الشوكة المزدوجة علماً أن توزيع الوزن جاء بنسبة 47 في المئة في الجهة الأمامية، و53 في المئة في المؤخّر.


تجربة الإثارة

اختبرت SLS AMG على طرق عادية في سان فرانسيسكو وحلبة سباق لاغونا سيكا، خلال برنامج أعدته مرسيدس بعناية للوقوف على الجانب العملاني من هذه السيارة وللتعرف على ميزاتها على الطرق التي نسلكها يومياً وإكتشاف قدراتها على الحلبات.

الإحساس فريد ويمثّل أبرزه بتلك الطلة اللافتة مع البابين اللذين يُفتحان نحو الأعلى مشكلين جانحين يغطيان السماء. وتتأكد فرادة هذا الإحساس عند النظر نحو الأسفل حيث تستقبلك العيون المتوهجة والهيكل الذي نحتته مجموعة من الفنانين المتمرسين.

ولم أجد صعوبة في الدخول إلى المقصورة بما أن الأبواب تُفتح نحو الأعلى. وعند قيادتي SLS AMG تملكني شعور الثقة والقوة الذي يظهر بوضوح عند الجلوس في مقعد السائق.

عند الانطلاق تشعر وكأن السيارة ملتصقة في الأرض. أما اذا نظرت نحو الأمام، فتجد غطاء محرك طويلاً وكأنه لن ينتهي أبداً. من الداخل سيطرة كاملة للأناقة والجاذبية. أما القدرات، فتتمثل بالمحرك مع 571 حصاناً، إلى جانب 650 نيوتن متر من عزم الدوران كانت كفيلة بنقلي على حلبة لاغونا سيكا من سرعة صفر إلى 100 كلم/س خلال 3.8 ثانية. كما أن عملية نقل السرعات كانت غاية في السلاسة والتفنن، ليدخل صوت المحرك إلى المقصورة رافعاً نسبة الأدرينالين والإثارة إلى حدودها القصوى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freemediaonline.page.tl
hemo
مؤسس
مؤسس
avatar

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: «مرسيدس SLS AMG» صياغة عصرية لأيقونة الخمسينات   الخميس أبريل 22, 2010 3:08 pm

الوضوع كتير حلو Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«مرسيدس SLS AMG» صياغة عصرية لأيقونة الخمسينات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: القسم التكنولوجي :: السيارات-
انتقل الى: