منتدى للشباب لمناقشة مشاكلهم و التسلية و كل ما هو ممتع و مفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيسان باترول 2010 الجديد كلياً بطل الدروب يعود إلى موطنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tony hanna
سوري
سوري
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 23
الموقع : freemediaonline.page.tl

مُساهمةموضوع: نيسان باترول 2010 الجديد كلياً بطل الدروب يعود إلى موطنه   الإثنين أبريل 19, 2010 6:38 pm

نيسان باترول 2010 الطراز الجديد كلياً (المركبة الرئيسية في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات من نيسان) صُمم خصيصاً لأسواق الشرق الأوسط وخضع لـ 13000 ساعة من اختبارات القيادة في الصحاري العربية وعلى شوارع المنطقة.




نيسان باترول اسمٌ ارتبط بالتعامل المذهل مع وعورة الطرقات، وهو اسم أسطوري لمركبة قادرة على الوصول إلى أي مكان وفي أي زمان. خضع باترول لعمليات تطوير دقيقة خلال الخمسة عقود الماضية، وهو اليوم الطراز الرئيسي ضمن مركبات الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات ويتمتع بتراث غني في المنطقة يعود إلى الخمسينيات من القرن الماضي وبقاعدة كبيرة من عشاق هذه المركبة في الشرق الأوسط. ويمكن القول أنه بالنسبة للكثير من مالكيه في المنطقة، يعتبر نيسان باترول المركبة التي كبر هؤلاء الناس معها وقد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من البوتقة الاجتماعية والثقافية للمنطقة العربية.


برنامج مكثّف لتجارب القيادة


أراد مهندسو نيسان تصنيع أفضل مركبة تحمل اسم باترول وتتفوق على المركبات المنافسة، وقاموا أولاً بالتدقيق في 200 نموذج واختبار كل تلك النماذج للوصول إلى التقييم الديناميكي الفعّال. وجرت تلك الاختبارات في مراكز التجارب في موتيجي وأوباما وتوشيجي التابعة للشركة، قبل إرسال المركبات إلى الشرق الأوسط حيث تم اخضاعها لتحديات رهيبة في بيئات متعددة: في الصحاري والمناطق الصخرية الوعرة وعلى الطرقات السريعة وعلى شوارع المدن. وشارك في الاختبارات أكثر من 40 مهندساً يابانياً أكملوا 13265 ساعة من تجارب القيادة في المنطقة لتقييم أداء المركبة وقدرات تحملها. وتم تنفيذ برنامج مكثّف لتجارب القيادة من قبل فريق المهندسين منذ بداية عام 2008 إلى نهاية عام 2009، في دروب وعرة بالقرب من المناطق الحدودية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.


شكل خارجي جديد ومتقدم


أتمت نيسان عملية إجراء أبحاث سوقية موسّعة، خاصة في الشرق الأوسط، واستطاع فريق التصميم الوصول إلى نتيجة مفادها أنه إذا أراد باترول أن يهزم منافسيه، فالأمر يتطلب أكثر من مجرد تكوين توجه جديد في التصميم، ولا بد من توفير أداء رائد للمحرك ضمن هذه الفئة من المركبات ومستويات متقدمة من الرفاهية والراحة، ومزيج ذكي من التقنيات الجديدة التي تدعم تجربة القيادة الكلية.

وكان أحد عناصر التصميم الذي يعبر عن نيسان باترول وينبغي إبرازه بوضوح، هو الشبك ذو «الدعامة المائلة». وقد تم تحديد نسبها بشكل دقيق لإعطاء انطباع الاستمرارية والتواصل مع الطرازات السابقة، وفي نفس الوقت منح لمسة الحداثة وتعزيز مستوى رقي المركبة.

وقد أرست المركبة معايير جديدة دائماً وكانت واحدة من أوائل مركبات الدفع الرباعي التي توافرت لمنطقة الشرق الأوسط المعروفة بتحديات مناخها. ويفخر باترول بأنه أول مركبة استطاعت اجتياز صحراء سمبسون الصعبة في أستراليا بنجاح عام 1962.


مقصورة داخلية باهتمام خاص


تماشياً مع الهدف الذي رُسم لنيسان باترول لتقديم راحة أكبر ومستويات معززة من الرحابة، يقدم باترول الجديد أبعاداً للمقاعد تتفوق تماماً على كل المنافسين. وفي باترول الجديد، المقعدان الأماميان أعرض وأعلى وأكثر عمقاً، والصف الثاني من المقاعد يوفر مساحة أكبر للأقدام تزيد بـ 100 مم على ماهو متوفر لدى أقرب منافسيه، أما مقاعد الصف الثالث فهي رحبة أيضاً. صُنع باترول الجديد على منصة معدّلة بضعف الصلابة الجانبية التي توفرت في الموديل السابق، وتقدم المنصة الجديدة تركيبة متينة أكثر مع هيكل يتميز باهتزازات منخفضة.

ونجحت نيسان في ترقية المقصورة الداخلية بشكل ملحوظ في باترول الجديد من خلال استخدام الجلد بشكل بارز وكذلك الألمنيوم المصقول والحشوات الخشبية. فقد أراد المصممون إبداع مقصورة داخلية أفضل وبجودة أعلى ليتمتع بها جميع أفراد العائلة.


الأكثر سلامةً على الإطلاق


باترول يمثل مركبة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات التي تشمل أكبر عدد من مميزات السلامة. تم استخدام تقنيات السلامة المتقدمة التي تساعد السائق في المحافظة على مستويات القيادة المريحة والخروج بسلامة من المواقف الخطيرة وتقليل الأضرار في حال كان التصادم أمراً لا يمكن تجنبه.

وتستخدم نيسان أنظمة للأمان ضمن منظومة درع السلامة الشهير عالمياً، ومنها «نظام التنبيه لمنع مغادرة حارة السير» (LDP)، الذي يساعد السائق في تفادي حركة مغادرة خط السير غير المقصودة. وإذا اقترب الباترول من خطوط الطريق الفاصلة بين مسار وآخر بشكل غير مقصود، يقوم «نظام التنبيه لمنع مغادرة حارة السير» بتنبيه السائق بصوت إنذار وإشارة لاستخدام المكابح. وفي نفس الوقت، يساعد هذا النظام السائق في إرجاع المركبة إلى خط السير من خلال توليد قوة انعطاف واستخدام المكابح.

وهناك «نظام التحكم الذكي بسرعة المركبة» (ICC) الذي يقلل أعباء السائق في المحافظة على سرعة المركبة أو تثبيت المسافة الآمنة. ويساعد هذا النظام السائق في عملية استخدام المكابح والتسارع في ظروف القيادة التي تتطلب تغييرات أقل في نسب السرعة.

ويخفف «نظام المساعدة في التحكم بالمسافة» (DCA) من أعباء السائق في المحافظة على المسافة الآمنة التي تفصله عن المركبة التي أمامه، وتظهر أهمية النظام خلال ساعات الازدحام المروري التي تتطلب عملية استخدام المكابح بشكل متكرر. فإذا أحس نظام تنبيه الاصطدام الأمامي بأن هناك خطر الاصطدام من الأمام، فإنه ينبه السائق بإنذار ومؤشر لكي يستخدم المكابح. وتمت إضافة الإشارة التحذيرية الأوتوماتيكية للمساعدة في حالات التصادم، حيث تظهر الاشارة بشكل آلي. ويعمل نظام التحكم الديناميكي بالمركبة مع نظام التحكم بالسير والكابح الحلزوني (تفاضل التزلّق‎ المحدود) ووظائف القفل التفاضلية الميكانيكية لكي تتجنب المركبة أوتوماتيكياً أي تزلّق على الطرق الزلقة عند تغيير خطوط السير أو التعامل مع المنعطفات الرطبة.

ويقوم متحسس المساعدة الذكية للمكابح بقياس المسافة التي تفصل المركبة عن المركبة التي أمامها على الطريق وتعطي السائق تنبيهاً وإشارة على جهاز العرض. واذا أحس النظام بأن لا مفر للاصطدام حتى مع تدخل السائق، فإنه يستخدم المكابح لإبطاء سير المركبة والمساهمة في تخفيف الإصابات والأضرار.

لباترول ست وسائد هوائية متقدمة. وتقوم مشدات أحزمة المقاعد الأمامية ومحددات الحمل بشكل آلي بشد أحزمة المقاعد في حالات معينة من الاصطدامات الأمامية، بينما صممت محددات لتقلل الحمل المتأتي من عزم الحزام الذي يصل إلى الراكبين في المقعدين الأماميين.

ومن مزايا السلامة الأخرى ميزة «فتح الباب عند تحسس الاصطدام». فعند الاحساس بحدوث اصطدام، تفتح الأبواب تلقائياً لضمان حركة حرة لركاب المركبة. وتساعد «سنادات الرأس النشطة» في اصطدامات خلفية معيّنة، حيث تتحرك «سنادات الرأس النشطة» إلى الأعلى والأمام للمساهمة في حماية الرأس وتقليل الإصابات الصعبة.


محرك V8 الجديد كلياً


باترول الجديد هو الأقوى في فئته حالياً. وكانت التقنية الرئيسية لتحقيق هذه القفزة الكبيرة في الأداء مقارنة بمحرك الطراز السابق ذي سعة 4.8 ليترات هي محرك VK56VD سعة 5.6 ليترات المزود بنظام التحكم المتغ*** برفع الصمامات (VVEL) ونظام الحقن المباشر للبنزين (DIG)، وهذه التقنيات تولّد قوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن/متر مع مستوى معزز من الاقتصادية في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل في النسخة ذات المواصفات العليا لهذا المحرك الجديد.

وتمت إعادة تصميم كل جزء لتحقيق الأداء الأقصى والاستجابة السلسة، بينما يقدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بـ 7 سرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً مع نسب لتغيير السرعة أكثر من الطراز السابق، ما يمنح المركبة القدرة على ايصال قوة المحرك بسرعة أكبر.


نظام الدفع الرباعي طُوّر كلياً


في أول إنجاز من نوعه على مستوى العالم، يستخدم نيسان باترول نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) والذي يحافظ على الوضع المسطح للمركبة مع التفاف أدنى للهيكل خلال تغيير خطوط السير والانعطاف على الطرقات، بينما يقدم مستوى متقدماً من الراحة على شوارع المدينة وثباتاً ممتازاً على الطرقات الوعرة والرملية. وهناك جزء آخر مهم يساهم في تعزيز قدرات السيطرة أثناء السير وهو نظام التعليق الجديد الذي يستخدم التعليق المستقل للدفع الرباعي والذي تم تطويره من تركيبة المحور الصلب السابق. وقد أعادت نيسان تصميم التعليق كلياً من كافة الأجزاء والوصلات، وبفضل الدمج بين نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل (HBMC) ونظام التعليق الجديد، مع ضربات التعليق الأطول، يقدم باترول الجديد بشكل بارز تحكماً وثباتاً محسنين على الطرقات العادية والوعرة.

ويستخدم نيسان باترول نظام الدفع الرباعي لكل الأوضاع المطوّر حديثاً (ALL MODE 4x4 system) والذي يشمل حزمة أوضاع الدفع الرباعي المتفاوتة. يتيح هذا النظام للسائق إمكانية تغيير أربعة مواضع للقيادة بسرعة: على الرمال، والطرق العادية، والثلوج، والصخور، بكل سهولة. في وضعية القيادة على الرمال، يمكّن النظام الجديد السائق من القيادة بأمان وبسرعة ومهارة في المناطق الرملية والترابية كما يفعل سائقو الراليات. إضافة إلى ذلك، يوفر باترول آلية المساعدة بتثبيت ايقاف المركبة على الهضاب (Hill Start Assist) ونظام التحكم بالنزول من الهضاب (Hill Descent Control) والذي يمكن اختياره أيضاً بسهولة من خلال لمسة زر.

ومع آلية المساعدة بتثبيت ايقاف المركبة على الهضاب، إذا أراد السائق الوقوف على منحدر وانزلقت قدمه من دواسة المكابح، يحافظ النظام على توقف المركبة دون رجوعها للخلف. ومن خلال التحكم بالنزول من الهضاب (Hill Descent Control)، يستخدم النظام المكابح للمحافظة على سرعة ثابتة للنزول وهي 7 كلم/س في وضعية (4H) و4 كلم/س في وضعية (4L).

وهناك نظام المكابح المعدّل والأكثر فعالية الذي يقدم أفضل أداء للمكابح في هذه الفئة من المركبات، وذلك بفضل الداعم الهيدروليكي الجديد للمكابح و ترتيبات المسماك الجديد المؤلف من أربعة مكابس في الأمام، مع أقراص أمامية كبيرة بقياس 358 ملم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://freemediaonline.page.tl
 
نيسان باترول 2010 الجديد كلياً بطل الدروب يعود إلى موطنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010
» توبيكات عن الصداقه 2010
» غرف هامشى 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
isyrian :: القسم التكنولوجي :: السيارات-
انتقل الى: